عرض مشاركة واحدة
قديم 30-12-2013   #54
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية محمد مصلح

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: فلسطين الحبيبة
المشاركات: 318
معدل تقييم المستوى: 16 محمد مصلح is on a distinguished road
افتراضي رد: استيراد أفضل سلالة نحل في العالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوشاقور بادر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولكن فهمنا من كلام استاذ حسن ان لتاقلم هذه السلالة الكرنيولي في جميع الظروف
نقوم بتهجينها مع النحل البلدي لائ منطقة تكون اقوي من جميع السلالات
حتي لوكانت من اختصاصاتها متل الايطالي او نوع اخر فما تعليقك
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
أستاذي بو شاقور في عنا ثابتين الإقليم المناخي والسلالة الأنسب، كل التجارب عندنا في تهجين الكيونيولي سواء في الساحل أو الجبل أو الأغوار (مناخ استوائي) أو في الصحراء ثبت بفشلها بعد الهجين الثالث واستقرار صفات غير مرغوب بها على المدى البعيد التهجين هون بكون على النحل الفلسطيني ( السيافي والقمري) والنحل البلدي الاصفرالمعروف أيضا بالنحل السوري كل الأنواع عند المحتل الصهيوني بتم بالتلقيح الصناعي في مراكز أبحاثهم والنتائج والتجارب والأداء والتقييم بكون سري وغير متاح لغير اليهود . إلا القليل الذي يتسرب من هنا وهناك
وعندنا بكون في نطاق بحثي شخصي(بالتلقيح الطبيعي) أحيان بطريقة ما الصناعي بتالي التقييم أجابي سلبي بكون قدر الإمكان موثوق ... بنسب عالية بناء على الأداء المتكرر للهجين الناتج .
في شمال فلسطين والساحل مناخ البحر الأبيض المتوسط ثبت أن أفضل تهجين هو بين أي تهجين بايطالي على المدى البعيد الأداء والصفات والسلوك بكون مستقر يعني في نمط ثابت لهجين بالتلقيح العشوائي أصبح يمتلك صفات تقريباً مستقلة مثل أي سلالة مستقلة .
في الجبل مناخ رام الله وهو مناخ بارد مستقل تقريباً أي تهجين ببكفاست بكون على المدى البعيد ناجح جداً .
هذا بخصوصية شديدة
بينما أي تهجين بشكل عام بكيونيولى بكون ممتاز في مناطق الأحراش و المناطق متعددة مصادر الرحيق ضمن الفيض الواحد وبكون جيد لحد ما في مناطق الفيض وحيد الزهرة لكن ليس كما هو مرغوب و بغض النظر عن حر وبرد .
ما بدنا نتكلم عن الأمهات النقية بشكل مستقل لأن هذا مستحيل يكون في مناطقنا العربية الا إذا تم عزل هذا الأمهات في مناطق محمية 100% تحت إشراف الدولة لذلك كل كلامنا رح يكون في نطاع أداء الهجائن مش الاصل النقي .

التعديل الأخير تم بواسطة محمد مصلح ; 30-12-2013 الساعة 12:58 PM.
محمد مصلح غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس