الموضوع: توام
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2012   #10
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 259
معدل تقييم المستوى: 13 أبو خليل is on a distinguished road
افتراضي رد: توام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو زينب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم حاول فحص الخلية بعد يومين للتأكد من وجود الملكة العذراء وابحث عنها جيدا وان لم تجدها لا سامح الله فالافضل عندها ادخال عذراء بالطرق غير المباشرة لكي لا تتكون الملكات الكاذبة ،، وان لم تتمكن من الحصول على عذراء وضاق بك الوقت عندها ادخل عليها ملكة ملقحة من خلية اخرى واترك الخلية التي اخذت ملكتها تربي لنفسها ملكة جديدة ( لكن احرص على ان تكون الخلية التي اخذت منها ملكتها الملقحة احرص على احتواءها على بيض حديث ) .

اخوك ابو زينب

سؤالي ،، ما دلالات وجود الملكات الكاذبة للخلية ؟؟ وهل إدخال ملكة ملقحة من خلية اخرى لها بوجود الملكات الكاذبة يشكل خطراً على حياة الملكة ؟؟

واستفساري الثاني ، لدي نفس المشكلة في الموضوع المذكور ، ولكني لا أريد إدخال ملكة ملقحة لها لضيق الوقت ، وإنما تقسيم الخلية وتوزيع نحلها على الخلايا عن طريق الضم ... فما النصائح في ذلك وخاصة أن الموسم معنا قد بدأ ؟؟



للعلم ، قمت بوقت سابق بإدخال بيت ملكي مقفص عليه للخلية وعند خروج الملكة اطلقت سراحها ، ولاحظت أن باقي البيوت الملكية قد دمرت ، وإلى الآن لم أجد بيض جديد من الملكة وبنفس الوقت لم اشاهد أي ملكة بالخلية والموضوع مضى عليه فترة ...كما ظهرت بشكل بسيط بيوض يظهر أنها ذكورية وهي في طور اليرقي ،، ماذا عساي أفعل بها اتركها تخرج ، أم ادمرها ؟
__________________
* تجربتي الأولى في رفع العاسلة -تقرير مصوّر ! (آراءكم تهمني )

http://www.mbh57.net/vb/showthread.php?t=15904

التعديل الأخير تم بواسطة أبو خليل ; 09-04-2012 الساعة 07:11 PM.
أبو خليل غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس