عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2010   #739
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة

حلوى الكرز تحفز مضادات الأكسدة بالجسم


واشنطن : أكد باحثون أن في حلوى الكرز مكونات يمكن أن تزيد النشاط المضاد للأكسدة في الجسم.
ومن خلال الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة ميشيجن ُطلب من 12 رجلٍ بالغ تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 25 سنة، تمّ اختيارهم بشكل عشوائي، تناول إما كوبٍ ونصف أو ثلاثة أكوابٍ من حلوى الكرز المجلدة لمعرفة تأثير ذلك عليهم.
وتبين من فحوصات البول والدم المنتظمة التي أجريت لهؤلاء بعد أكلهم لتلك الحلويات أن هناك تزايداً في نشاط المواد المضادة للأكسدة في أجسامهم بعد مضي 12 ساعة من تناولهم لها.
وأكدت الدكتورة سارة ووربير من جامعة الطب التكاملي في ولاية ميشيجن، أن المكونات الغذائية في حلويات الكرز تدخل في مجرى الدم وتزيد نشاط العوامل المضادة للأكسدة في الجسم، مؤكدين أن تناول كمية معقولة من حلويات الكرز يمكن أن تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ومكافحة الالتهابات.



عصير الكرز يخفف آلام العضلات بعد الجري


لندن : اكتشف العلماء حديثاً أن عصير الكرز قد يكون شراباً جديداً للذين يمارسون الرياضة حيث وجدوا أنه يساعد على تخفيف الآلم بعد ممارسة الجرى.
وأشار العلماء إلى أن الكرز يعتبر مصدراً لطاقة طبيعية مضادة للالتهابات بسبب احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة يطلق عليها اسم "انثوكيانينز" وهى التى تعطى الكرز لونها الأحمر.
وأظهرت الدراسة الأمريكية التى أجراها هوءلاء العلماء على 60 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و50 عاماً، أن الذين يشربون10.5 أو نص من عصير الكرز مرتين يومياً فى الأسبوع قبل ممارستهم سباق الركض لمسافات طويلة تقل لديهم آلام العضلات عن هؤلاء الذين كانوا يشربون عصير فاكهة اخرى.
وأوضحت الدراسة أن الكرز يمكنه أن يقلل من الالتهابات المتعلقة بأمراض القلب والمفاصل.


عصير الكرز الحامض يحارب الأرق

واشنطن: اكتشف باحثون أمريكيون أن شرب عصير الكرز الحامض يومياً يمكن أن يساعد في محاربة الأرق لأنه يحتوي على مادة "الميلاتونين" التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.
وأشار الباحثون في جامعتي بنسلفانيا وروشستر ومركز "في آيي"، إلى أن 15 راشداً شربوا كمية من عصير الكرز الحامض في الصباح والمساء طوال أسبوعين، وتمت مقارنتهم مع أشخاص شربوا عصيراً آخراً طوال الفترة عينها.
وتبين أن المجموعة الأولى كسبت حوالي 17 دقيقة بعد الخلود إلى النوم، كما أفادوا عن تراجع ملحوظ في حالات الأرق، في حين أن المجموعة الثانية لم تفد عن أية تغيرات تذكر لجهة الأرق.
ومن جانبه، أكد راسل رايتر من جامعة تكساس أنه عند استهلاك عصير الكرز الحامض بشكل دائم، يمكنه أن ينظم دورة النوم الطبيعية ويزيد من فعاليته، بمعنى أنه يقلص الوقت الذي يستغرقه المرء حتى يغط في النوم.
يذكر أن نتائج الدراسة نشرت في مجلة "الغذاء الطبي".



__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس