عرض مشاركة واحدة
قديم 17-04-2010   #584
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
Exclamation رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
الملوخية تخلصك من الاكتئاب

محيط : أكد باحثون أن الملوخية تحفظ حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية التي تصيب الإنسان بسبب ضغوط الحياة أو التعرض لأزمات نفسية بمجرد تناول وجبة غذائية دسمة تقلل من إفراز الهرمونات المساعدة على تنشيط الموصلات العصبية داخل جسم الإنسان أو تعيق الغدد الهرمونية عن إفراز المواد المقاومة للقلق والتوتر والاكتئاب.
وتصنّف الملوخية من الأغذية المفيدة السهلة الهضم، وذلك لأنها غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور، كما أنها تحتوي على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين "أ " و فيتامين "ج"، وغنيّة أيضاً بالألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الإمساك.
وتحتوي الملوخية أيضاً على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية، بالإضافة إلى احتوائها على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات.
الملوخية تكافح الإمساك وتهدئ المعدة

محيط : أكد باحثون أن المادة المخاطية الموجودة بورق الملوخية لها تأثير ملين ومهدئ لأغشية المعدة والأمعاء ولإحتواء أوراقها على الألياف فهي تكافح الإمساك بشكل فعال.
فالملوخية الطازجة تحتوي على 1.5% ألياف بينما اليابسة تحتوي على حوالي 11% ألياف، وتعتبر الملوخية من أغنى الخضراوات الورقية بفيتامين "a" فهي تحتفظ به حتى عند الطبخ أو التجفيف.
وثبت من الأبحاث أن تناول الملوخية يساعد على تهدئة الأعصاب وتقوية البصر وتنشيط ضربات القلب، كما تساعد في علاج ضغط الدم المنخفض وهبوط الطاقة والوهن الجسدي.
وتحتوي الملوخية على نسبة جيدة من فيتامين "b" الذي يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم "الأنيميا"، كما أن الملوخية تقوي الغدد الجنسية وتمنع تكون حصى المثانة والكلى والتهابات المسالك البولية.
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس