عرض مشاركة واحدة
قديم 23-03-2010   #532
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
تناول الجوز يومياً يحدّ من سرطان الثدي

واشنطن : أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الجوز يساعد على الحدّ من أخطار الإصابة بسرطان الثدي، لاحتوائه على مكوّنات صحية ومواد مضادة للأكسدة وأحماض "الأوميجا 3".
وأشارت الدراسة إلى أن تناول حوالي 60 جراماً من الجوز يومياً يحدّ من خطر الإصابة بسرطان الثدي ومن نمو الورم.
وأكدت الباحثة إلين هاردمان من كلية الطب في جامعة "مارشال" الأمريكية، أنه على الرغم من أن التجارب المخبرية اقتصرت على الفئران ولم تشمل البشر، فإن "من الواضح أن تناول الجوز كوجبة خفيفة أفضل من الحلويات والرقائق المقلية في إطار نظام غذائي صحي شامل يقي من الأمراض المزمنة".
وأوضحت هاردمان أن إطعام الفئران التي أصابها الخبراء عمداً بالسرطان، بالجوز أخّر إصابتها بالأورام حتى ثلاثة أسابيع على الأقل، وخفف من حجم الأورام بالمقارنة مع الفئران التي لم تتناول.
الجوز يحمي من سرطان البروستاتا





واشنطن: توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول الجوز يساعد في الحد من تطور سرطان البروستاتا، كما يترك تأثيراً مفيداً على العديد من الجينات المرتبطة بالسيطرة على نمو الورم وحركة الأيض في الجسم.
وأشار بول ديفيس أخصائي التغذية والذي أجرى الدراسة على مجموعة من الفئران بالاشتراك مع مركز الأبحاث في وزارة الزراعة الأمريكية بمدينة الباني في كاليفورنيا، إلى أنه استنتج أن الجوز بالرغم من أنه غني بالدهون، إلا أنه مفيد جداً للصحة.
وأوضح ديفيس أنه عندما تتناول الفئران المصابة بسرطان البروستاتا كمية من الجوز يمكن لأي رجل أن يتناولها بسهولة، كانت احتمالات السيطرة على نمو "الورم" ترتفع"، مؤكداً أن الجوز مفيد للقلب، لأنه غني بمادة "الأوميجا3".
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس