عرض مشاركة واحدة
قديم 15-03-2010   #519
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
تناول بذور المشمش يسبب الوفاة

لندن : حذر مجموعة من خبراء وكالة الغذاء والمعايير البريطانية من تناول بذور المشمش بكثرة، خاصةً بعد أن أكد بعض الاخصائيين أنها ترفع كفاءة جهاز المناعة ومفيدة في علاج السرطان‏.‏
وطبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أشار الخبراء إلى أن الإكثار من تناول هذه البذور قد يحدث تسمما لأنها تنتج مادة "السيانيد" التي تسبب الوفاة خلال فترة قصيرة.‏
وعلي الجانب الأخر، أوضحت دراسة أن تناول المشمش يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب والشرايين، وذلك لإحتوائه على مركبات "الكاروتينويد" التي يتحول في الجسم إلى فيتامين "a".

المشمش يقاوم ميكروبات الجسم

عزيزتي .. المشمش له فوائد عديدة ومفيدة لصحتك ، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ‏,‏ ب‏,‏ والحديد و نسبة عالية من فيتامين سي ‏.‏
ويقدم لكِ خبراء التغذية بعض الفوائد المهمة الذي يقدمها المشمش لكِ ولأسرتك :
1-تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏
2-زيت المشمش مصدر غني لفيتامين هـ‏,‏ ويستخدم أيضا في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط علي الجلد في مرحلة الشيخوخة‏.‏
3-تناول‏3‏ إلي‏6‏ ثمرات من المشمش يومياً يساعد في الوقاية من النزلات الشعبية والربو الشعبي‏.
4-يساعد على تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (a) فيه بنسب عالية جداً.
5- مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق.
6- يساعد على وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.
7- يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والانكماشات والتشققات بفرم المشمش ووضعه على الوجه.
8- يقلل مستويات الكولسترول في الدم ، ويحمي من أمراض القلب والشرايين.
9- المشمش الطازج مضاد للإسهال أما المجفف فهو ملين للمعدة.

المشمش ينشط وظائف الكبد

محيط : أفادت دراسة علمية حديثة بأن المشمش يعالج حالات فقر الدم ويقوي البصر، وينشط وظائف الكبد، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحمي القلب والشرايين من الأمراض.
ويرجع ذلك لإحتوائه على مركبات" الكاروتينويد" التي تتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين "أ" الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الضارة التي تؤذيها.
وأشارت الدراسة إلى أن المشمش يستطيع صنع كريات الدم الحمراء، مما يجعله مفيداً فى علاج حالات الانيميا وفقر الدم وتنشيط حدة الابصار وزيادة قوة الجسم الدفاعية للأمراض.
وخلصت الدراسة إلى أن المشمش المجفف غني بالفيتامينات "a-b-c" وغني بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وهو يعالج سوء الهضم وينظم الامعاء ويقوي الاعصاب ويعالج الضعف العام ويمنع الاحساس بالعطش.


المشمش يسهل عملية الهضم

محيط : يعتبر المشمش سواء طازجاً أو مجففاً مصدراً معروفاً لـ فيتامين "أ" أو الكاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين "أ" وهذه الفاكهة تحتوي أيضاً على كمية كافية من البوتاسيوم والحديد والنحاس والماغنيسيوم والمعادن اللازمة للرياضيين.
كما أن المشمش الناضج يضمن عملية هضم سليمة، تساعد على ذلك عوامل عديدة نذكر منها ليونته ومذاقه الحمضي بعض الشيء، ولا نغفل أن ألياف المشمش ذات تأثير فعال في الأمعاء.
وتؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين "a" فيه بنسب عالية جداً.





__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس