عرض مشاركة واحدة
قديم 15-03-2010   #517
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة

المشمش يقوى جهاز المناعة
القاهرة: أكد خبراء التغذية أن المشمش يحتوي على أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين (a) المفيد لغذاء شبكة العين، و(b) المفيد للدم و(c) المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد.
وبتحليل فاكهة المشمش وجد الخبراء أن 13% من وزنه يحتوي على السكر وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.
وتؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (a) فيه بنسب عالية جداً


المشمش يعالج فقر الدم

القاهرة: أكد خبراء التغذية أن المشمش يساعد في صنع كريات الدم الحمراء وينشط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية للأمراض، لذا فهو مفيد في حالة فقر الدم ومفيد لوظائف الكبد وللشعر والأعصاب، وكذلك يساعد في تكوين العظام والأغشية المخاطية.
وأوضح الخبراء أن المائة جرام من المشمش تحتوى على أملاح معدنية كثيرة خصوصا الفسفور و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين سي، و يوجد في المشمش 13 جرام من السكر -1 جرام بروتين - 30 مليجرام دهون - 20 جرام كالسيوم - 20 مليغرام حديد والياف
وينصح الخبراء بعدم أكله للأشخاص المصابين بعسر الهضم أو المصابين بالالتهابات الحادة في الأمعاء و المعدة وعدم شرب الماء البارد بعد أكلة .

المشمش يقلل التوتر ويقوي المناعة

محيط : أفادت دراسة حديثة بأن المشمش له فوائد سحرية،حيث يقلل من توتر الأعصاب ويزيد من مناعة الجسم ويوصف لمرضي فقر الدم ويقوي البصر، كما يمكن وضع كمادات عصير المشمش علي الوجه فهي تقوي الجلد وذلك بهرس حبتين من المشمش ومزجهما بقليل من العسل ووضعها علي الوجه والعنق‏.‏
وطبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أوضحت الدراسة أن المشمش ينشط وظائف الكبد ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحمي القلب والشرايين من الأمراض.
ويرجع ذلك لإحتوائه على مركبات "الكاروتينويد" التي تتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين "أ" الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الضارة التي تؤذيها.
وخلصت الدراسة إلي أن المشمش يساعد على تأخير الشيخوخة، وذلك لأنه يوجد به كميات من الكورامين وفيتامين "أ" ،وفيتامين "ب" الذي يساعد على سلامة الجهاز العصبي والوقاية من توتر الأعصاب، وأيضاً فيتامين "س" المضاد للأكسدة .

المشمش يقوي النظر

القاهرة : أفاد علماء بأن تناول المشمش يساعد علي المحافظة علي قوة الإبصار‏,‏ كما أنه مقوي للعظام والأنسجة‏.‏
وينصح الباحثون الحوامل والمرضعات والأطفال بتناوله للوقاية من الإصابة بسوء التغذية‏,‏ حيث أنه من الفاكهة الملينة أيضاً وسريع الهضم وغني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد السكرية‏,‏ ويعمل علي معادلة الحموضة المتخلفة في الجسم من بعض الأطعمة، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، كما أنه يسهل إفراز الصفراء ومفيد في أمراض الدم ومجدد للخلايا‏,‏ إلا انه ينصح مرض الكلي والقولون بعدم الإكثار من أكله‏.‏

__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس