عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2010   #387
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
Exclamation رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
قرع العسل يقاوم الشيخوخة



القاهرة: أكد أطباء التغذية أن قرع العسل يعتبر مضاداً طبيعياً ضد أمراض الشيخوخة؛ لإحتوائه على فيتامين "أ" ومضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى التى تؤثر بشكل مباشر على طول وعمر الخلية.
ويحتوى قرع العسل الذي يعد من الخضراوات رغم حلاوة مذاقه على 83% من وزنه ماء وعلى نسبة أقل من 1% من الأحماض الدهنية المفيدة للقلب وحوامض دهنية غير مشبعة تعمل كمضادات للأكسدة، وتدعم تقوية المناعة وتقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة وتعمل على تقليل الكوليسترول فضلاً عن احتوائه على 6 % من الألياف و5 % فيتامينات وأملاح معدنية أخرى كالكالسيوم والفسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم وكذلك تحتوى على فيتامين "أ" وفيتامين "ب1" و"ب2" و"ج".
وينصح الأطباء بتناول زيت بذرة القرع، حيث يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم لإحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة وبكمية 20.9 جرام لكل 100 جرام من الزيت، ويرفع زيت بذر القرع معدلات الذكاء والحيوية.
ويستعمل زيت حبة القرع العسلي كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجسم، كما أنه يقلل من التجاعيد ويساعد فى التئام الجروح والحروق والتقرحات الجلدية لإحتوائه على جميع الفيتامينات تقريباً.
القرع ينشط الكبد ويخفف الصداع

محيط : أفاد باحثون بأن القرع ملين للمعدة وينشط الكبد ويزيل الصداع، كما أنه مهدئ للأعصاب ومدر للبول ويفتت الحصى والرمل ويزيل التهابات الكلى وينشط الكلى ويقوي وظائفها.
وأشار الباحثون إلى أن القرع يعالج أيضاً أمراض الصدر والسعال، وينشط اللثة ويكافح أوجاع الأسنان، كما أنه ملين طبيعي، ويستخدم أيضأً لطرد ديدان المعدة، كما أنه يعالج أمراض الجهاز البولي ومشاكل غدة البروستاتا.
وأوضح الباحثون أن بذور القرع تساعد في علاج تضخم غدة البروستاتا، وذلك بأن تنزع قشور القرع وتهرس ثم يضاف إليها الماء الساخن وتحلى بعد عشر دقائق بالعسل وتشرب، وشرب عصير القرع على الريق ممتاز في مكافحة الامساك الحاد، وتساعد بذور القرع في إخراج الدودة الوحيدة من الأمعاء.
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس