عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2010   #367
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
الفستق يخفض نسبة السكر في الدم



القاهرة: أكدت دراسة حديث أن تناول الفستق يخفض نسبة السكر فى الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات فى الجسم.
وأشارت الدراسة الى أنه عندما يؤكل الفستق مع المواد الغذائية عالية الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض يعمل الفستق على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات فى الجسم، مما يؤدى إلى خفض نسبة السكر فى الدم.
وأوضحت الدراسة أن السيطرة على مستوى السكر فى الدم أمر مهم للوقاية من والسيطرة على مرض السكرى من خلال خفض الكوليسترول السيىء "ال دى ال" وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد " اتش دى ال" الذي يحمي القلب.
وأظهرت الدراسة أن الفستق ساعد على خفض نسبة السكر فى الدم مع تناول الأغذية عالية الكربوهيدرات مما يساهم فى الوقاية والسيطرة على مرض السكرى، مشيرة إلى أن الفستق يساعد على التحكم فى الشهية من خلال التحكم فى الجوع ويعمل على تحفيز الهرمونات، مما يؤدى إلى تحسين المدى الطويل للتحكم فى نسبة سكر الدم.
وخلصت الدراسة إلى أن الفستق يساعد فى مكافحة مرض البول السكري، حيث يوجد 40 مليون شخص يعانون من هذا المرض ومن المحتمل أن يصل إلى 80 مليون بحلول عام 2025.
الفستق الحلبي يقوي القلب

واشنطن : أكدت باحثة أمريكية أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة مفيد للقلب والأوعية الدموية.
وأجرت الباحثة ساره جيبور من جامعة بنسيلفينيا ستايت دراسة علي عينة عشوائية من الناس لمعرفة تأثير هذه المادة الغذائية علي القلب والأوعية الدموية وذلك بإضافتها إلى حمية تحتوي علي مستوي معتدل من الدهون.
وتناول المشاركون في الدراسة أطعمة أميركية تقليدية تتألف من 35 في المائة من الدهون و11 في المائة من الدهون المشبعة لمدة أسبوعين، ثم أجرت الباحثة تحليلاً لمحتويات ثلاثة أنواع من هذه الأغذية لأربعة أسابيع يفصل بينها أسبوع أو أسبوعان للراحة.
واحتوت الأطعمة الثلاث علي مواد مخفضة للكوليسترول واحدة منها لا تحتوي علي الفستق الحلبي وأخري علي 25 في المائة من الدهون العادية و 8 في المائة من الدهون المشبعة، حيث تبين أن الأطعمة التي احتوت علي الفستق الحلبي كان بداخلها ما بين 10 في المائة و20 في المائة من الطاقة.
وتبين أن إضافة الفستق الحلبي إلى الأطعمة خفض مستوي الكوليسترول "الرديء" بنسبة 12 في المائة عند المشاركين في الدراسة في حين أن الحمية التي احتوت علي 10 في المائة من الطاقة خفضت هذا النوع من الكوليسترول بنسبة 9 في المائة مما يعني أن تخفيض احتمال الإصابة بالأمراض القلبية التاجية كان نسبته 9 في المائة و 12 في المائة علي التوالي.
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس