عرض مشاركة واحدة
قديم 25-12-2009   #336
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية عبيد محبوبه

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 3,684
معدل تقييم المستوى: 19 عبيد محبوبه is on a distinguished road
Exclamation رد: وصفات الاعشاب الطبية من مختارات الاخ عبود الربيعي ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود الربيعي مشاهدة المشاركة
الشاي الأخضر يكافح تليف الكبد

سول: أكدت دراسة علمية حديثة أن الشاي الأخضر يوفر حماية آمنة وفعالة ضد مرض التليف الكبدي، حيث يحمي خلايا الكبد ويقلل من ترسب ألياف الكولاجين بها.
وأشارت الدراسة التي أجراها فريق علمي بجامعة كوريا، إلى أن مادة الـ"جي تي" الموجودة في الشاي الأخضر تمنع تدهور الأنسجة وتساعد في تقليل مستويات البروتين الشحمي "ldl" والذي يعرف بالكوليسترول السيئ، بجانب أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
وأوضحت الدراسة أن الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، مشيرة إلى أن أحد أقوى هذه المركبات هو "egcg " الذي يعمل على الوقاية من أشعة الشمس وأنواع متعددة من الأورام السرطانية، كما يحمي عند وضعه على الجلد من التقرحات والبثور وانقسام الخلايا غير الطبيعي الذي يظهر بسبب أشعة الشمس الضارة.


الشاي الأخضر يحمي من حصوات الكلي

واشنطن: أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول الشاي الأخضر بصورة منتظمة قد يقى من الإصابة بحصوات الكلى، وذلك لإحتوائه على بعض المركبات الطبيعية الهامة التى تحول دون تكون هذه الحصوات.
ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين "أ‏,‏ ب‏,‏ ج‏,‏ ك" فضلاً عن المعادن خصوصاً البوتاسيوم والفلور لمكافحة التسوس‏,‏ وهو قليل الصوديوم لذلك يعتبره المتخصصون مشروباً مناسباً جداً لمن يتبع أنظمة غذائية بغرض إنقاص الوزن‏.‏
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عبيد محبوبه غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس