الموضوع: طلب نصيحة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2017   #4
مشرف على قسم أنت تسأل ونحن نجيب
 
الصورة الرمزية حسن حسين

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
العمر: 77
المشاركات: 1,868
معدل تقييم المستوى: 18 حسن حسين will become famous soon enough
افتراضي رد: طلب نصيحة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح مهدي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ حسن حسين عذرا على المداخلة لكنك لم تجاوب الاخ علي العيداني عن السؤال الذي طرحه لديه قطعة ارض 300 متر مربع ويريد زراعتها بما يفيد النحل من المرزوعات ويطلب نصيحة حول نوع المزروعات .
وبدوري انصحه بزراعة حب عباد الشمس حيث تلك المساحة صغيرة وعباد الشمس انسب نوع لهكذا مساحة كون كثافة الزراعة يقبلها عباد الشمس وازهارها كبيرة تدر رحيقا كثيرا بالقياس الى النباتات الاخرى وتستمر لمدة لاباس بها وبالامكان زرعتها مرتين ان توافر الماء وعلى اطراف القطعة تزرع اشجار يوكاليبتوس صنف ثماره كبيرة الحجم وبالامكان ان تكبر بسرعة موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الاخ صباح اشكرك على هذه الملاحظ =لقد كتبت يجب ان يكون لك علم عن النباتات الملائمة لزراعتها -لكن انت على حق لم اجاوبك على قدر سؤاله حول الزراعة المفيدة للنحل =نعم زراعة يوكالبتوز هذا مفيد جدا وبها رحيق ممتاز ويستخرق رحيقها اكثر من شهر -وانا لا اتفق معاك بزراعة حبت الشمس -لماذا ؟؟ -اخي صباح نعم ان النحل يحب عبادالشمس بكثرة وبها رحيق زائد من الازم -لكن عسلها غير مغوب للبيع -وان عسلها تتبلور بسرعة فائقة -ولن عسلها باهد وفاتح -لذا انصح بزراعة نبتة (خباز) او زراعة حمضيات او تفاح او لوز -وشرا
حسن حسين غير متواجد حالياً  
 
رد مع اقتباس